بيان صادر عن نادي النهضة الرياضي - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني


بيان صادر عن نادي النهضة الرياضي
نادي النهضة – 08\08\2010
أصدر نادي النهضة الرياضي بياناً بخصوص أحداث مباراة النهضة الأمل الأسبوع الماضي. فيما يلي نص البيان كما ورد من المصدر:

بيان صادر عن نادي النهضة الرياضي
خلال المباراة الأخيرة التي جرت على ملعب مجدل شمس لكرة القدم بين نادي النهضة الرياضي ونادي الأمل الرياضي، قام البعض من جمهور نادي الأمل الرياضي برمي المقذوفات الحادة لداخل الملعب، التي لحسن الحظ لم تتسبب بإيذاء أي من اللاعبين. وقام هذا البعض بالتسلق على السياج الخلفي للملعب الذي يفصل ما بين الجمهور من جهة واللاعبين والطواقم المرافقة من جهة أخرى، لربما محاولاً إزاحة هذا الفاصل ذي الحرمة، الذي يحمي معنوياً استمرارية الرياضة في الجولان السوري المحتل، ويمثل غاية من تعنيهم الرياضة وأهدافها. وفوق هذا كله قد تجاوزا الأغلبية الواعية من جمهورهم، وتم شتم بعض لاعبي نادي النهضة، الطاقم الطبي المرافق وإثنان من المرافقين بعد توجههم باتجاه من يخل بالمعيار المتفق عليه، بمحاولة لمنع القلة التي تجاوزت من الاستمرار بفعلتها، حتى أنهم خلقوا قصصا للتناقل لا تمت للحقيقة بصلة، وهذا على مرأى مئات المشجعين، الذين بالأغلب تصرفوا بحكمة ووعي، عدا عمن توتر كردة فعل على ما حصل، آملين كنادي النهضة الاقتداء بالمعيار المتعارف عليه وعدم الانجرار وراء أي إخلال به، لصون الوحدة الوطنية التي بها وحدها ننتصر على من يتربص بنا بينما تحرر أرضنا.

ونتيجة لما حصل قرر سبعون بالمائة من أعضاء فرع الاتحاد الرياضي في الجولان عدم محاسبة فريق الأمل نتاج تصرف قلة من جمهوره، يتخلل هذه النسبة نادي الشباب ونادي نجوم تشرين اللذان لا يحق لهما التصويت لتغييبهما عن عدد من اجتماعات فرع الاتحاد الرياضي، أي لعدم التزامهما بأحد بنود الاتحاد الرياضي، وهذا متفق عليه.

أما نادي الأهلي ونادي قاسيون اعتبر ما حصل بأنه "مسألة عادية"، رغم أن أحداثاً عدة أقل خطورة حدثت، وأحيانا مشابهة لما حصل، خصم لفريق فاعليها ثلاث نقاط من رصيد الفريق. كذلك اكتفى نادي الحرية، نادي الطليعة ونادي الوحدة بإعطاء فريق الأمل كرتاً أصفر، رغم أن رصيده (زاخر) بالبطاقات الصفراء.

الفريقان الوحيدان اللذان يريا ضرورة محاسبة فريق الأمل هما نادي النهضة ونادي الاتحاد، لأن العدالة بالتعامل مع جميع الفرق الرياضية يجب أن تحقق كون تحقيقها يضمن التزام الجميع بالمعيار الرياضي الذي من المفروض العمل به وحسبه. دليل على ذلك طلب قبل فترة وجيزة نادي النهضة من الاتحاد الرياضي (وهذا نشر بالإعلام المحلي) خصم 3 نقاط لفريقه بعد أن تصرف أحد مشجعيه بتصرف فردي لا يخضع للمعيار الرياضي المعمول به.

بنا على ما ذكر أعلاه قرر نادي النهضة الثقافي الرياضي تعليق عضويته في فرع الاتحاد الرياضي في الجولان المحتل حتى إشعار آخر، آملين من ممثلي النوادي الرياضية في فرع الاتحاد الرياضي تحمل المسؤولية كاملة، وعدم الخضوع للمصالح الشخصية وللعلاقات الخاصة في التعامل مع مثل هذه الأحداث، بل نحثهم على رفع المصلحة الرياضية العامة لمستوى يليق بها، لأن الرياضة جزء لا يتجزأ من بناء ثقافة عامة - ثقافة مجتمع. 

إقرأ أيضاً:

    - بيان صادر عن نادي الأمل

 ملاحظة من موقع جولاني:

لن نقبل التعقيبات على هذا الموضوع، لأنه وللأسف الشديد، وبعد قراءة الكم الهائل من التعقيبات التي وردت على هذا البيان، تبين أن معظمها غير موضوعي ويؤدي إلى زيادة التوتر والحساسية، وينشر الفتنة بين أبناء الجولان، وهو ما لا نرغب به، لذا قمنا بحذف جميع التعقيبات ولن تقبل التعقيبات أكثر على هذا الموضوع.